CAFU CARES

CAFU CARES

هذه أوقات صعبة بالنسبة لنا جميعاً، ونحن نؤمن بأن أفضل أسلوب لمواجهة هذا التحدي هي بالتكاتف والتعاضد.

نحن ملتزمون بكوننا أعضاء مسؤولين في المجتمع الذي نخدمه. لذلك نحن نبذل ما في وسعنا للمساعدة في إبقائك على اطّلاع ومساعدتك في الحفاظ على سلامتك.

لدينا الكثير من المعلومات لمشاركتها معك، وها هنا لمحة عامة سريعة حول ما تحتاج إلى معرفته:

  • حقائق حول فيروس كورونا المستجدّ
  • عشر نصائح للحفاظ على سلامة سيارتك
  • أخبار فيروس كورونا المستجدّ من الإمارات العربية المتحدة والعالم
  • نصيحة مفيدة في الصيانة لمساعدتك في الاستمرار بالحركة

سوف نقوم بتحديث هذه الصفحة عند توافر المزيد من المعلومات، لذا يرجى التحقّق بانتظام.

ما هو فيروس كورونا المستجدّ COVID-19؟

فيروس كورونا المستجدّ المعروف باسم COVID-19 هو مرض معد تمّ تحديده لأوّل مرّة في ووهان، الصين، في ديسمبر 2019. وهو يأخذ اسمه من نوع الفيروس الذي يسبّبه، إلى جانب العام حيث تمّ تحديده: كورونا فيروس 19.

ما هو فيروس كورونا؟

الفيروسات التاجية هي عائلة كبيرة من الفيروسات التي قد تسبّب المرض في الحيوانات والبشر، إذ يتسبّب بعضها في التهابات الجهاز التنفسي لدى البشر، بما في ذلك نزلات البرد، ومتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، والسارس (متلازمة الالتهاب الرئوي الحادّ)، وفيروس كورونا المستجدّ هو أحدث فيروس تمّ اكتشافه من هذا النوع.

كيف ينتشر فيروس كورونا المستجدّ؟

ينتشر فيروس كورونا المستجدّ COVID-19 من خلال قطرات صغيرة تصدر من فم أو أنف شخص مصاب. وقد يلتقط أشخاص آخرون بعد ذلك الفيروس من الأسطح الملوّثة، أو قد ينقلونه من أيديهم إلى عيونهم، أو من الأنف أو الفم، أو عن طريق تنفّس القطرات عندما يسعل شخص ما أو يزفر بالقرب منهم.

هل يمكن لأي شخص أن يُصاب دون ظهور أعراض فيروس كورونا المستجدّ COVID-19؟

يبدو أن السبب الرئيسي للعدوى هو انتشار قطرات صادرة عن الجهاز التنفّسي المصاب التي طردها السعال. ونظراً لأنه من غير المحتمل أن يسعل شخص لا أعراض لديه، فإن خطر نقل الفيروس منخفض في هذه الحالة. ومع ذلك، فإن الشخص الذي يعاني من أعراض خفيفة فقط للمرض، مثل السعال البسيط، قادر على نشر المرض، على الرغم من أنه قد لا يشعر بأنه مصاب فعلاً.

كيف يمكنني حماية نفسي من فيروس كورونا المستجدّ COVID-19؟

أهمّ عنصر في حماية نفسك وعائلتك من انتشار فيروس كورونا المستجدّ COVID-19 هو البقاء على علم بالنصائح والإجراءات الحكومية المعتمدة، ومتابعتها عن كثب.

تدرّب على تدابير النظافة الجيّدة لليدين، وهذا يعني غسل يديك بانتظام وبشكل كامل باستخدام الصابون والماء الساخن لمدّة 20 ثانية على الأقلّ كلّما غسلتَ يديك (أو مدّة توازي الوقت الذي يستغرقه غناء "سنة حلوة يا جميل" مرّتين).

حافظ على العزلة الاجتماعية من خلال تجنّب أي اتصال مع الأشخاص خارج إطار الأفراد الذين يعيشون معك في المنزل، واحتفظ بمسافة مترين على الأقل من أي شخص عندما تكون خارج المنزل.

ماذا لو بدأت أشعر بالمرض؟

إذا أصبت بحمّى أو بسعال جافّ ومستمر أو وجدتَ صعوبة في التنفّس، ابقَ في المنزل واتّصل بطبيبك على الفور.

المزيد من المعلومات

لمعرفة المزيد حول فيروس كورونا المستجدّ COVID-19، قم بزيارة صفحة الأسئلة والأجوبة الخاصة بفيروس كورونا على موقع منظمة الصحة العالمية

في حين أن النصيحة الرسمية هي البقاء في المنزل قدر الإمكان، فإن مغادرة المنزل للحصول على الإمدادات الأساسية لا يمكن تجنّبها في بعض الأحيان، وكذلك الأمر إذا كانت مهنتك تقتضي ذلك.

الجزء الداخلي في سيارتك صغير نسبياً ومحكم الإغلاق ومليء بالأسطح الصلبة، ما يجعه البيئة المثالية لإيواء الجراثيم. وفي حين لم يتأكّد العلماء بعد من مدّة استمرار الفيروس التاجي المسبّب لفيروس كورونا المستجدّ COVID-19 خارج جسم الإنسان، إلا أنّ الدراسات المتعلٌّقة بالفيروسات التاجية المماثلة (بما في ذلك في فيروس "سارس"Sars و"ميرس " Mers وجدت أن تلك الفيروسات يمكنها أن تحيا فوق المعدن والزجاج والبلاستيك لمدّة تصل إلى تسعة أيام.

لذا، إذا كنت تخطط لقيادة السيارة في هذه الأحوال، فمن المنطقي التأكّد من أن رحلتك آمنة قدر الإمكان.

غسيل اليدين

كما هي الحال دائماً، فإن النصيحة الأولى هي تنظيف يديك بشكل متكرّر. وهنا ينصح الخبراء باستخدام معقّم اليدين (بتركيز 60 ٪ على الأقلّ من الكحول) بمجرّد دخولك السيارة، وذلك للمساعدة في تجنّب تلويثها بأي جراثيم قد تحملها.

ترك التعبئة الكاملة لنا

أظهرت الدراسات الدولية أن متوسّط ​​مقبض مضخّة البنزين أكثر تلوّثاً بما يزيد على 6000 مرّة من زرّ المصعد العام - ويحمل جراثيم تبلغ 11.835 ضعف تلك التي يمكن أن يحملها مقعد المرحاض العام.

ولحسن الحظ، فإن حلّ هذه المشكلة سهل! اطلب من أحد سائقينا الذي اعتدت التعامل معه أن يأتيك إلى العنوان المطلوب، حيث يمكنك الحصول على إعادة التزوّد بالوقود بالكامل في منزلك أو مكان عملك. سائقنا يضع قفازات وقناعاً طوال عملية التعبئة، ويتمّ مسح مضخّة الوقود وتعقيمها بعناية بين عمليات التعبئة لتجنّب الانسكابات.

السفر من منطقة لأخرى

تجنّب السفر إلا إذا كانت رحلتك ضرورية، وفي هذه الحالة، قم بتحديد عدد المواقع التي تتوقّف عندها، تجنّب الطرق الالتفافية غير الضرورية على سبيل المثال وتذكّر أنه كلما زادت الأماكن التي تزورها، زادت احتمالات الاتصال بشخص مصاب أو سطح ملوّث.

تنظيف سيارتك

ونعني هنا التنظيف الدقيق لسيارتك باستخدام مناديل تعقيم بالمضادات الحيوية. قم بتطهير الأسطح الصلبة التي تتعرّض للّمس مراراً كلّما تستخدم السيارة - وهذا يعني عجلة القيادة، ومقبض ناقل الحركة، وقوائم الأجهزة، وحزام المقعد، وأدوات التحكّم بالراديو، وحاملات الأكواب، وجيوب الباب، وأي مناطق أخرى قد تلمسها. لا تنسّ لوحة القيادة، مع إيلاء اهتمام خاص للمناطق حول منافذ تكييف الهواء.

تنظيف المفاتيح

من السهل التغاضي عن ذلك، ولكن مفاتيح سيارتك هي من بين الأغراض الشخصية الأكثر تعرّضاً للّمس. امسحها جيداً بمحلول معقّم قبل وبعد كلّ رحلة.

الحدّ من الركاب

يجب اتّباع اللوائح الحكومية بشأن عدد الركاب الذين يمكن اصطحابهم، ولكن بوجه عام فإن قيادة السيارة بمفردك أكثر سلامة. ومع ذلك، إذا كان من الضروري اصطحاب راكب أو أكثر (على سبيل المثال، إذا كنت تصطحب أحد أفراد العائلة من أو إلى موعد طبي)، فاطلب منهم اتّخاذ نفس الاحتياطات التي تتّخذها أنت، وذلك بتعقيم أيديهم بمجرد دخولهم السيارة، وتجنّب لمس الأسطح الداخلية دون داعٍ.

تغيير فلاتر الهواء الخاصّة بسيارتك

نظام التكييف في سيارتك مجهّز بفلاتر هواء للتقليل من تداول الجراثيم. تأكد من أنها تقوم بعملها جيداً عن طريق تغييرها وفقًا لتوجيهات الشركة المصنّعة للسيارة، وباستخدام مطهّر رذاذ بانتظام على فتحات سحب التيار المتردّد.

التهوية بين الرحلات

يسود الاعتقاد بأن الفيروس التاجي الذي يسبب فيروس كورونا المستجدّ COVID-19 يمكن أن يبقى في الهواء لمدّة تصل إلى ثلاث ساعات. إن ترك نوافذ سيارتك مفتوحة قليلاً في ما بين الرحلات يسمح بدخول الهواء النقي عبر الكابينة، وقد يقلّل من خطر التلوث.

الانتباه للأغراض التي تنقلها

أي مواد تحملها في سيارتك قد تزيد احتمال إدخال الجراثيم. لذا تجنّب حمل البقالة والبضائع الأخرى في المقعد الخلفي وضعها في صندوق الأمتعة. وعندما تصل إلى المنزل بعد التسوّق، امسح العبوات الخارجية قبل توضيب مشترياتك في منزلك ثم اغسل يديك عند الانتهاء.

الصبر

حاول أن تتذكر أن رحلاتك المفضلة - الرحلات إلى الشاطئ أو الصحراء أو الجبال - ستظلّ موجودة عندما تنتهي هذه المرحلة. لذا، استغلّ هذا الوقت في التخطيط لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في منطقة بعيدة، أو القيام برحلة سفاري صحراوية، أو مجرّد رحلة تستمتع بها.

وفي هذه الأثناء، تذكّر: ابقَ في المنزل. حافظ على سلامتك. ولنبقَ معاً.

في دولة الإمارات

استجابة حكومة الإمارات للأزمة الحالية كانت مثالية، وهي تواصل الحدّ من تأثير الفيروس على سكان الدولة.

ولعلّ أحد الجوانب الرئيسية لاستجابة الحكومة بهذا الشكل يتمثّل في إبقاء السكان على علم بآخر مستجدّات الوضع أولاً بأوّل وتقديم إرشادات واضحة حول ما يمكن القيام به لضمان احتواء الفيروس بهدف هزيمته في نهاية المطاف.

يمكنك العثور على آخر الأخبار والنصائح حول الإجراءات والتدابير التي تقوم بها الإمارات العربية المتحدة لمكافحة فيروس كورونا المستجدّ COVID-19 عبر القنوات الرسمية التالية:

دائرة الصحة بدولة الإمارات العربية المتحدة
هيئة الصحة بدبي
وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات
وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات

نظراً لأن البلدان المختلفة حول العالم تمرّ بمراحل متباينة في مكافحة الفيروس التاجي، فقد يكون من المفيد متابعة وسائل الإعلام الإخبارية الدولية للوقوف على أحدث التطوّرات. ومع ذلك، يجب عليك اختيار مصادر الأخبار الخاصة بك بعناية، وتجنّب الشائعات والقصص غير الموثوقة على وسائل التواصل الاجتماعي، والحرص على عدم نشر تقارير كاذبة أو أخبار "مزيّقة".

هذه بعض مصادر الأخبار الموثوقة التي قد تختارها لتبقى على معرفة بآخر المستجدّات:

الاتحاد
البيان
الخليج
ذا ناشونال

حافظ على تنقّلك –
نصائح مفيدة في الصيانة

مع القيود المفروضة على السفر ومراكز العمل، قد تجد الحصول على خدمات صيانة وإصلاح السيارات أكثر صعوبة من المعتاد. وفي هذه الحالة، فقد تجد هذه النصائح مفيدة.

الإطارات

  • تذكر إبقاء إطارات سيارتك منتفخة تحت الضغط الصحيح
  • ستجد الضغط الموصى به من قبل الشركة المصنّعة إمّا على ملصق على عتبة الباب أو تحت غطاء التعبئة أو في دليل المالك
  • احتفظ بمضخّة محمولة في صندوق سيّارتك حتى تتمكّن من تعبئة إطاراتك دون الحاجة إلى زيارة محطّة الخدمة

البطارية

السوائل

  • احتفظ بخزّانات السوائل في سيارتك ممتلئة بالمستويات الصحيحة، فحتى عندما لا تكون قيد الاستخدام، يمكن أن تتسبّب درجات الحرارة العالية في تبخّرها
  • تأكّد من أن خزان غسيل الزجاج الأمامي في سيّارتك ممتلىء بالمياه العذبة والمنظّف المناسب
  • احرص على أن تبقى مستويات الزيت والمبرّد وسائل الفرامل ضمن النطاقات الموصى بها قبل استخدام سيارتك بعد توقّفها عن الاستعمال لفترة من الوقت
  • حافظ على سلامتك. احجز تعبئة الوقود بدون تلامس مع كَفو!

لا زلت غير متأكد من المعلومات الواردة هنا؟ غالباً ما يكون دليل المالك أو الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة المصنّعة هو أفضل مكان للبدء.

تعرّف على أبطال كَفو

تعرّف على بعض سائقي كَفو الذين من خلال عملهم على الطرقات، أسهموا في استمرار الحركة في دولة الإمارات. أولاً، فرحان.

"الجميع في كَفو سعداء، والشركة تعتني بجميع السائقين. إنها تهتمّ فعلاً بضمان سلامتنا.

في السابق كان الناس يخرجون لاستقبالنا لدى مشاهدة الشاحنة لأنهم يحبّون مظهرها، لكن الأمر اختلف اليوم. وهذا أفضل، لأنّ عليهم البقاء سالمين في منازلهم. كلّ ما عليهم فعله أن يتأكّدوا من أن غطاء الوقود مفتوح وسنفعل كلّ شيء من أجلهم.

زوجتي هنا في دبي، تدرس تصميم الأزياء. أنا أساندها، وكنت فخوراً بفوزي بلقب سائق كَفو الأبرز لهذا الشهر" - فرحان

أبطال مجتمع كَفو

من الأطباء والممرضات والمسعفين الذين هم خطّ دفاعنا الأوّل، وإلى العمال الأساسيين الذين يحرصون على ضمان حصولنا على المواد الأساسية وتطهير شوارعنا كلّ ليلة، كلّ منا يساعدنا على كسب الحرب ضدّ الفيروس التاجي.

من جهتنا، نود أن نتعرّف عن كثب على العمل الذي يقوم به أبطال المجتمع، ولكننا بحاجة لمساعدتك.

أخبرنا عن شخص تعرفه يساعد مجتمعنا في مواجهة تحدّي الفيروس التاجي. سنعرض بعضاً من القصص التي تصلنا هنا على موقعنا الإلكتروني، وإذا تمّ اختيار قصتك، فسنكافئك أنت وبطل المجتمع الذي ترشّحه بتعبئة مجانية لخزّان السيّارة لكلّ منكما.

شاركنا قصّتك

من فضلك ادخل اسمك الكامل. (الحروف فقط)

يرجى إدخال البريد الإلكتروني الصحيح.

يرجى إدخال رقم الهاتف الخاص بك. (أرقام فقط)

الرجاء إدخال بطل المجتمع الخاص بك. (الحروف فقط)

يرجى إدخال قصتك. (20 كلمة على الأقل)

تعرّف على الأبطال

د. فريدة⹁ طبيبة طوارئ

"الدكتورة فريدة هي طبيبة طوارئ تعمل في الخطوط الأمامية، وتعرّض نفسها كل يوم للمخاطر المحتملة من الإصابة بفيروس كوفيد-19. وعلى الرغم من إصابتها السابقة بالفيروس نفسه، قرّرت العودة إلى عملها بمجرّد أن أكّدت نتائج الفحص شفاءها من الفيروس. الدكتورة فريدة هي مثال الشخصية النزيهة والمسؤولة، وحين تسألها عن تصميمها ومثابرتها في العمل تقول إن العمل من أجل الناس يجعلها تشعر بالرضا والسعادة لأنها تتمكّن من إحداث فرق إيجابي في حياتهم."

بطل مجتمع كَفو: دنفر بيريرا⹁ مزوّد النظم الطبية

"قد لا يكون دنفر على خط الدفاع الأوّل، لكنه هو وزملاؤه يعملون بجدّ من أجل جعل الأنظمة الطبية تعمل في المناطق حيث سيتم استقبال مرضى فيروس كورونا المستجدّ بمجرد أن تصبح المستشفيات الميدانية الجديدة جاهزة. وكلما تلقّى طلباً لتقديم الدعم، تراه يأخذ حقائبه ويغادر للعمل. من الصعب علينا أن ندعه يفعل ما هو مؤتمن عليه، لكن رؤية الابتسامة على وجهه بمجرد تحقيق الهدف تكفي لتحمل لنا السعادة. أنا وابنتاه دازلين وكانزيا نريده أن يعرف مدى افتخارنا به!" - ليندسي بيريرا

بطل مجتمع كفو: تيسير المصري، رئيس قسم طبي وطبيب استشاري بوزارة الصحة، أم القيوين

"أود أن أخبركم عن بطلي: والدي. فمن من خلال دوره كطبيب، يحارب أبي مع زملائه في مستشفى أم القيوين على خط الدفاع الأول في هذه المواجهة العالمية ضدّ عدوّ مخيف وغير مرئي، ألا وهو فيروس كورونا المستجدّ. وعلى الرغم من بلوغه الثالثة والسبعين من العمر، إلا أن هذا البطل ليس جاهزاً بعد للتقاعد، ومع أنه فقد والدته بسبب المرض من دون أن يتمكّن من وداعها بنفسه وحضور العزاء، لكن شيئاً لا ينتقص من شجاعته المستمرّة. أنا فخورة جداً بهذا البطل، بمعطفه الأبيض، بطلي، والدي." - لارا مصري

عائشة سهيل، مؤسِّسَة المجموعة الاجتماعية
’UAE Fusion Socialites‘

عائشة سهيل، وهي أم باكستانية مقيمة في الشارقة، تستخدم مهاراتها في التواصل الاجتماعي لمساعدة الأسر ذات الدخل المنخفض. وهي تدير مجموعة نسائية على فيسبوك تسمى ‘UAE Fusion Socialites’ يناهز عدد أعضائها 19,800 وتشجّعهنّ على التبرّع بالبقالة والمستلزمات الخاصة بالأطفال الصغار على الأسر المتعفّفة. تتولى عائشة وزوجها سهيل عمليات التسليم حيث يقومان باستلام الأغراض وتوزيعها عند أبواب الأسر المحتاجة.

هيذر هاريس، مؤسِّسَة مبادرة
’Stop and Help‘

بدأت هيذر هاريس وزوجها وابناها مبادرة
‘Stop and Help’ لرفع "معنويات المجتمع" خلال فترة انتشار فيروس كورونا المستجدّ بدعم من جمعية أهالي التلامذة في مدرسة دبي البريطانية. واليوم، وبمشاركة أكبر من قِبَل المجتمع المحليّ، يعمل حوالي 50 متطوّعاً على مدار الساعة لتوفير الإمدادات الأساسية لأكثر من 2000 عائلة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

ابقَ على تواصل

إذا كنت ترغب في مواكبة الأخبار والنصائح من كَفو خلال فترة الأزمة الحالية، يرجى الاشتراك في النشرة الإخبارية وتحديثات فيروس كورونا المستجدّ أدناه.

CAFU Cares

CAFU Cares

These are challenging times for us all. And we think that the best way to meet this challenge is together.

We’re committed to being a responsible corporate member of the communities we serve. And so we’re doing what we can to help keep you informed and to help keep you safe.

We have a lot of information to share with you, but here’s a quick overview of what you need to know:

  • The facts on COVID-19
  • COVID-19 news from the UAE and around the world
  • Ten tips on keeping your car safe
  • Helpful maintenance advice to help keep you moving

We’ll be adding to this page as more information becomes available, so please do check back regularly.

WHAT IS COVID-19?

COVID-19 is an infectious disease that was first identified in Wuhan, China, in December 2019. It takes its name from the type of virus that causes it, along with the year it was identified: COronaVIrus Disease 19.

WHAT IS A CORONAVIRUS?

Coronaviruses are a large family of viruses which may cause illness in animals and humans. Some coronaviruses cause respiratory infections in humans, including the common cold, MERS (Middle East Respiratory Syndrome) and SARS (Severe Acute Respiratory Syndrome). COVID-19 is the most recently discovered virus of this type.

HOW DOES COVID-19 SPREAD?

COVID-19 is spread through small droplets expelled from the mouth or nose of an infected person. Other people may then pick up the virus from contaminated surfaces, transferring them from their hands to their eyes, nose or mouth, or by breathing in the droplets when someone coughs or exhales near them.

CAN SOMEONE WITH NO SYMPTOMS SPREAD COVID-19?

The main route to infection appears to be the spread of infected respiratory droplets expelled by coughing. As someone with no symptoms is unlikely to cough, the risk of them transferring the virus is low. However, a person with only mild symptoms of the disease, such as a minor cough, is capable of spreading the disease, even though they may not feel ill.

HOW CAN I PROTECT MYSELF FROM COVID-19

The key to protecting yourself and your family from the spread of COVID-19 is to remain aware of the current government advice and regulations, and to follow them closely.

Practice good hand hygiene – that means washing your hands regularly and thoroughly, using soap and hot water and taking at least 20 seconds (or about the time it takes to sing “Happy Birthday” twice) each time you wash.

Practice Social Distancing – avoid any contact with people you don’t share your home with, and keep at least two metres’ distance from anyone when you are outside of the home.

WHAT IF I BEGIN TO FEEL UNWELL?

If you develop a fever, a dry, persistent cough, or find yourself struggling to catch your breath, stay at home and contact your healthcare provider immediately.

MORE INFORMATION

To learn more about COVID-19, visit the World Health Organization’s Coronavirus Q&A page

While official advice is to stay at home as much as possible, leaving the house for essential supplies – or if you’re a key worker – is sometimes unavoidable.

Your vehicle’s interior is relatively small, tightly contained, and full of hard surfaces – the ideal environment for harbouring germs. Scientists are not yet certain how long the coronavirus that causes Covid-19 can survive outside the human body, but studies of similar coronavirus (including Sars and Mers) found that they can survive on metal, glass and plastic for up to nine days.

So if you’re planning on taking the car, then it makes sense to ensure that your journey is as safe as possible.

WASH YOUR HANDS

As always, the number one piece of advice is to cleanse your hands frequently. Experts advise using hand sanitiser (of at least 60% alcohol concentration) as soon as you get into the car, to help avoid contaminating it with any germs you might be carrying.

LEAVE THE FILL-UPS TO US

International studies have shown that the average petrol pump handle is more than 6,000 times dirtier than a public elevator button – and carries an astonishing 11,835 times more germs than a public toilet seat.

Fortunately, the answer to this one is easy – have one of our dedicated pilots come to you, delivering completely contactless refuelling at your home or workplace. Your pilot will wear gloves and a mask throughout the fill-up, and the fuel pump is carefully wiped and sanitised between fill-ups to avoid spillages.

TRAVEL FROM A TO B

Only travel if your journey is essential, and even then, limit the number of stops you make – avoid unnecessary detours and remember that the more places you visit, the higher your chance of coming into contact with an infected person or surface.

CLEAN YOUR CAR

We mean really clean your car, using antibiotic sterilising wipes. Disinfect high-touch hard surfaces every time you use the car – that means the steering wheel, gear shift knob, instrument stalks, seatbelt, stereo controls, cup holders, door pockets, and any other areas you might touch. Don’t forget the dashboard, paying particular attention to areas around air-conditioning outlets.

CLEAN YOUR KEYS

It’s easy to overlook, but your car keys are among the most often touched personal items. Give them a good wipe down with a sanitising wipe before and after every trip.

LIMIT PASSENGERS

Government regulations on how many passengers can be carried must be followed, and in general it is safer to travel alone. If, however, you must carry a passenger (for instance, if taking a family member to or from a medical appointment), ask them to take the same precautions that you are, by sanitising their hands as soon as they get in the car, and to avoid unnecessarily touching interior surfaces.

CHANGE YOUR AIR FILTERS

Your car’s AC system is fitted with air filters to minimise the intake of germs. Make sure that they’re doing their job by changing them as advised by your car’s manufacturer, and by regularly using a spray disinfectant on the AC intake vents.

VENTILATE BETWEEN TRIPS

It’s believed that the coronavirus that causes COVID-19 can linger in the air for up to three hours. Leaving your car’s windows open a crack between journeys, to allow fresh air to circulate through the cabin, may reduce the risk of contamination.

TAKE CARE WITH CARGO

Any items that you carry in your car’s interior run the risk of introducing germs. So avoid carrying groceries and other cargo in the back seat, and instead place it in the boot. When you get your shopping home, wipe down external packaging before putting your purchases away. And then wash your hands when finished.

WAIT IT OUT

Try to remember that your favourite journeys – trips to the beach, the desert, or the mountains – will still be there when all this is over. So spend this time planning a weekend away, a desert safari, or just a drive out for the sheer joy of it.

In the meantime, remember: Stay home. Stay safe. Stay together.

IN THE UAE

The UAE government’s response to the current crisis has been exemplary, and continue to reduce the impact of the virus on the the country’s population.

A key aspect of the government response has been to keep residents informed of the developing situation, and to provide clear guidance on what can be done to ensure that the virus is contained and, ultimately, defeated.

You can find the latest news and advice on what the UAE is doing to tackle COVID-19 via the following official channels:

UAE Government Department of Health
Dubai Health Authority – DHA
UAE Ministry of Health and Prevention
UAE Ministry of Education

As different countries around the world are at different stages in the fight against the coronavirus, it can be useful to follow the international news media to stay abreast of the latest developments. However, you should pick your news sources carefully, distrust rumours and uncorroborated stories on social media, and take care not to spread false reporting or “fake” news.

These are some trusted news sources that you may choose to help yourself stay informed.

The New York Times
The Times of London
The South China Morning Post
The Times of India

Cafu Care

KEEP ON MOVING –
USEFUL MAINTENANCE TIPS

With restrictions on travel and business openings, you may find accessing car maintenance and repair services more difficult than usual. If so, you might find these tips useful.

TYRES

  • Remember to keep your car’s tyres inflated to the correct pressure.
  • You’ll find the manufacturer’s recommended pressure either on a sticker on the door sill or under the filler cap or in your owner’s manual.
  • Keep a portable pump in your boot so that you can top up your tyres without having to visit a service station.

BATTERY

  • Consider attaching your car’s battery to a trickle charger to keep it topped up when not in regular use.
  • Battery flat and your car won’t start? Now’s the perfect time to learn how to jump-start a car.

FLUIDS

  • Keep your car’s fluid reservoirs filled to the correct levels – even when it’s not in use, high temperatures can cause evaporation.
  • Ensure that your screen wash tank is topped up with freshwater and a suitable screenwash or detergent.
  • Check your oil, coolant and brake fluid levels are within the recommended ranges before using your car after it’s been off the road for while.
  • Stay safe – book a contactless fuel fill-up with us!

Unsure about any of the above? Then your owner’s manual or manufacturer’s website is often the best place to start.

MEET THE CAFU HEROES

Meet some of the CAFU pilots who are out on the streets, helping to keep the UAE moving. First up, Farhan.

"People used to come out of their houses to see us, because they liked seeing the truck, but they don’t any more. This is better, as people can stay safe in their homes. They just need to make sure that the fuel cap is open and we will do everything for them.

My wife is here in Dubai, studying fashion design. I support her, and was proud to win CAFU pilot of the month." - Farhan

Cafu Community Champions

From the doctors, nurses and medics who are at the frontline of the fight, to the essential workers who keep our cupboard stocked and disinfect our streets each night – each is helping us to win the war against the coronavirus.

In some small way, we’d like to recognise the work that these Community Champions are doing. But we need your help.

Tell us about someone you know who’s helping your community face up to the challenge of coronavirus. We’ll feature some of your stories here on our website, and if yours is chosen, we’ll reward both you and your nominated Community Champion with a free tank of fuel.

Share your story

Please enter your full name. (only letters)

Please enter a valid email.

Please enter your phone number. (only numbers)

Please enter your community champion. (only letters)

Please enter your story. (min 20 words)

Meet the champions

Heather Harris, founder of the ‘Stop and Help’ initiative

Heather Harries, her husband and two sons started the 'Stop and Help' initiative to lift "community spirits" during the COVID-19 pandemic with the support of the PTA at the Dubai British School. Today, with more involvement from the community, around 50 volunteers are working around the clock to provide essential supplies to well over 2000 families across the UAE.

Ayesha Sohail, founder of the ‘UAE Fusion Socialites’ social group

Ayesha Sohail, a Pakistani mother in Sharjah, is using her social media skills to help low-income families. She operates a Facebook page, called ‘UAE Fusion Socialites’, and is encouraging some of her 19,800 group members to donate groceries. Ayesha and her husband Sohail handle the deliveries. They pick up and drop off the groceries and baby essentials outside of the homes of families in need.

Taiseer Al Masri, Head of Medical Department and Consultant Physician at the Ministry of Health, Umm Al Quwain.

"I'd like to tell you about my hero: my dad. Being a doctor, dad fights alongside his colleagues from Umm al Quwain hospital on the frontline in this global war against a frightening and invisible enemy in the form the COVID-19. At seventy-three years old, this hero is not ready to hang up his stethoscope just yet. Despite just losing his mum to illness and not being able to say goodbye in person and attend the funeral, he continues to put on a brave face. I am ever so proud of this hero, in a white coat, my hero, my dad." – Adam & Lara Masri

Denver Pereira – Medical Systems Provider

"Denver may not be on the frontline, but he and his colleagues are working hard towards getting the medical systems working in areas where the COVID-19 patients will be kept once new field hospitals will be ready. Whenever he is called for support, he takes his bags and leaves for work. It's hard for us to let him do what he is entrusted with, but seeing the smile on his face once the target is achieved, we are happy for him. His daughters Dazlyn and Kanzia and I, would like to let him know that we are proud of him!" - Linsey Pereira

STAY IN TOUCH

If you’d like to keep up to date with news and advice from CAFU during the crisis period, please sign up for our newsletter and COVID-19 updates below.